تعلم اللغة الانجليزية بسهولة و مجانا اون لاين

 تعلم اللغة الانجليزية بسهولة و مجانا اون لاين, تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر حتى الاحتراف ( learn english language )، قواعد اللغة الانجليزية، الأسرار السبعة في تعلم اللغة الإنجليزية English secrets, برنامج اللغة الانجليزية, كل هذا سنتعرف عليه في هذا المقال.

تعلم اللغة الانجليزية.

هل تريد تعلم اللغة الإنجليزية   english language    أم تعلم لغة أخرى ؟ هل يصعب عليك إيجاد طريقة مناسبة لتوفير طاقتك ووقتك لتعلم اللغة الانجليزية ؟ هل سئمت الدورات التقليدية التي قد لا ترضيك في تعلم اللغة الإنجليزية ؟ إذا كانت إجابتك على السؤال السابق "نعم" ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح كي تتقن اللغة الانجليزية و تعلم كل ماهو مهم في اللغة الانجليزية ! قد لا يعلم الكثيرون  أهمية تعلم لغة أخرى غير لغتهم ، مثل تعلم اللغة الانجليزية وغيرها يساعدهم على فهم ثقافتهم الخاصة , و الانفتاح على العالم الخارجي و تعلم ثقافات جديدة .



تعلم اللغة الانجليزية بسهولة و مجانا اون لاين

بالإضافة إلى أن تعلم اللغات  الجديدة مثل تعلم اللغة الانجليزية يمكن أن يزيد الإبداع ، ووفقًا لدراسات معينة ، يمكن لتعلم لغة اخرى أن يعزز الذاكرة ويحارب الأمراض المرتبطة بالدماغ ، مثل مرض الزهايمر .

بالإضافة إلى ذلك ، فإن تعلم لغة اخرى جديدة ، مثل اللغة الانجليزية ، سوف يزيد من فرصك في الحصول على وظيفة أفضل و انتشار اللغة الإنجليزية في سوق العمل اصبح ملحوظ ، خاصة وأن اللغة الإنجليزية لغة عالمية . ومع ذلك ، إذا كنت أحد الطلاب  وتبحث عن منح دراسية أو فرص تدريب أو تطوير مهاراتك او دورات في بلد آخر غير بلدك ، فأنت بلا شك بحاجة إلى تعلم اللغة الإنجليزية ، حيث تتطلب معظم المنح الدراسية من المتقدمين اجتياز إحدى الاختبارات  TOEFL  أو IELTS  وأن يكونوا بارعين في اللغة الإنجليزية و  في اللغات الأخرى ايضا . مثل العربية و الفرنسية والإسبانية وحتى الصينية ,  التي تتيح لك فرصة الدراسة او العمل في الخارج و العمل على الإنترنت ايضا .

أهمية تعلم اللغة الإنجليزية.

سيحصل الأفراد على العديد من الفوائد عند تعلم اللغة الإنجليزية english language والقدرة على التحدث باللغة الإنجليزية ، وأهمها ما يلي :

  • بناء العلاقات : يوفر تعلم  الانجليزية ( learn english language ) فرصًا للالتقاء والتواصل مع الآخرين ، وتشكيل مجموعة واسعة من الوافدون الجدد , يعود سبب الشبكة الشخصية إلى الانتشار الواسع للغة الإنجليزية وعدد كبير من المستخدمين في جميع أنحاء العالم .
  • التعلم : يتمتع متعلمي اللغة الإنجليزية بفرص أكثر من غيرهم للعثور على فرص لتعلم  أجزاء مختلفة من العالم ، ومن السهل فهم المحتوى التعليمي الغني المقدم على الإنترنت بالطرق المجانية.
  • كتابة الأبحاث : يحتاج الباحثون حاليًا إلى تعلم و إتقان اللغة الانجليزية لكتابة الأبحاث والأوراق العلمية ؛ وذلك لأن العديد من الأوراق البحثية مكتوبة بهذه اللغة ، وليس ذلك فحسب ، بل إنها تتجاوز أيضًا عدد الأوراق العلمية المكتوبة بلغة الباحث الأم .
  • السفر المريح : يمكن للمتحدث باللغة الإنجليزية السفر بسهولة و الانتقال إلى بلدان متعددة وتبادل المعلومات مع الآخرين ؛ نظرًا للنسبة الكبيرة من الأشخاص الذين يستخدمونها ، سواء كلغة أساسية أو لغة ثانية .
  • توفير فرص العمل : يساعد تعلم اللغة الانجليزية على زيادة عدد فرص العمل المقدمة للفرد ، لأن إتقان اللغة الإنجليزية أصبح شرطًا أساسيًا للأفراد لقبول الوظائف ؛ بالنظر إلى أن بعض الشركات تتحدث اللغة الإنجليزية أينما كانت .
  • التعلم الثقافي : يساعد تعلم اللغة الإنجليزية على فهم الثقافات والعادات المتنوعة للجنسيات المختلفة ، والاستمتاع بمشاهدة الأفلام ، و الاستماع إلى الموسيقى ، والاهتمام بالأعمال الأدبية المختلفة لمختلف البلدان ؛ وذلك لأن العديد من الكتب تتم كتابتها أو ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية .
  • اللغات العالمية : اللغة الإنجليزية هي إحدى اللُغات العالمية لأنها اللغه الأكثر استخدامًا في كلالدول ، وهي اللغة الرسمية لـ 53 دولة حول العالم ويستخدمها حوالي 400 مليون شخص .
  • توسيع تصفح الإنترنت : يساعد تعلم و تعليم  اللغة الإنجليزية على فهم المحتوى المنشور على الإنترنت والاستفادة منه ، لأن المواقع الأكثر زيارة باللغه الإنجليزية تمثل حوالي 52٪ من إجمالي عدد المواقع على الإنترنت ، ويلاحظ أن عدد الاشخاص الذين يستخدمون الانترنت كل يوم حوالي 565 مليون شخص حول العالم .
  •  لغة الوسط الاعلامي : اللغة الانجليزية هي لغة الإعلام ، لأنها اللغة المستخدمة في معظم الوسائط ، سواء كانت مرئية أو مكتوبة ، مثل الصحف والمجلات .
  •  تنمية القدرات العقلية: تُظهر معظم الدراسات أن تعلم لغات تساعد على تحفيز الدماغ وتقوية الذاكرة وتحسين التركيز ، ويفكر الأشخاص الذين يتحدثون لغتين بشكل إبداعي وسيكونون أكثر ذكاءً .

كيف اتعلم اللغة الإنجليزية في البيت.

اللغة الانجليزية مهمة جدًا للشباب العربي الذين يرغبون في تحسين فرص عملهم و مُستوى حياتهم و تعلم العلوم و المعرفة و الثقافة العالمية و مهارات مختلفة ، لأن اللغة الإنجليزية english language هي لغة مهمة في هذا العصر الأكثر انتشار . لكن هذا لا يعني أن عملية تعلم هذه اللغة يجب أن تكون جادة ومرهقة للمبتدئين . على العكس من ذلك ، تشير الأدلة من علم النفس إلى أن التعلم بطريقة ممتعة يكون اكثر فاعلية لأنه سيزيد من حبك للغة و الرغبة في مواصلة التعلم و المثابرة في تعلمها و متابعة الدرس حتى يتم ترسيخها في عقلك .

التعلم من خلال الاهتمامات و الهوايات.

التعلم من خلال الهوايات و الرغبات من أسهل الطرق وأكثرها متعة لتعلم اللغة الإنجليزية english  ، فمثلا : "إذا كان الشخص يحب الرياضة على سبيل المثال ، فبدلاً من مشاهدة الأخبار الرياضية باللغة العربية أو قراءة الصحف الرياضية ، يمكن تغيير اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية . وهذا سيساعد في تنشيط عملية تعلم اللغة الانجليزية مجانا بطريقة ممتعة وليست مملة. وينطبق الشيء نفسه على عروض الطبخ و العروض الدينية أو الترفيهية .

الاستماع إلى الأغاني والغناء معها.

تعد الموسيقى من اكثر الطرق إثارة للاهتمام لتعلم اللغة ، لأن نطق الكلمات و تركيبات الجمل مضمنة في دماغك لأنها مرتبطة باللحن الموسيقي وعادة ما يكون لها معاني مؤثرة ، لذلك يسهل تذكرها . بالإضافة إلى البحث عن اسم الأغنية والفنان ، يمكنك أيضًا العثور على كلمات الأغنية على الانترنت . يمكنك أيضًا البحث عن مقاطع فيديو الأغاني مع كلمات الأغاني على YouTube بنفس الطريقة ، والاهتمام بالعديد من الأغاني الحديثة .

 مشاهدة الأفلام والمسلسلات.

اقترح  أن تستمع  إلى الحوارات وتحاول تقليدها حتى تتقنها. اختر نوع الفيلم الذي يعجبك (كوميدي ، فيلم إثارة ، رعب ، تاريخ ، خيال علمي ، وثائقي ، إلخ). لا ينصح بمشاهدة أفلام الكرتون لأنها لا تظهر تعابير وجه الإنسان الحقيقية ولغة الجسد . اقرأ مراجعة قصيرة للفيلم عبر الانترنت قبل مشاهدته . استخدم الترجمة العربية . قد يكون من الأفضل عرض النص ب الإنجليزية على الشاشة . يقارن التعليق المغلق النص المكتوب بالنص المنطوق . من أجل تحديد ما إذا كان الفيلم مناسبًا لذوقك .

وسائل التواصل الاجتماعي.

توفر مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الفرص للتواصل وطرح الأسئلة والدردشة مع أفضل متحدثي و خبراء اللغة الإنجليزية الآخرين و مدرسين و طلاب مجانا. من خلال شبكة .Twitter.com يمكنك متابعةمئات الحسابات يرسل اصحابها الكلمات والجمل اليومية  ب اللغة الانجليزية . يمكنك الدردشة مع متحدثي اللغة الإنجليزية حول موضوعاتك المفضلة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، ولكن يرجى ملاحظة أن لغه الدردشة تحتوي عادة على اختصارات للتهجئة والتعبير .

استخدام  يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية.

تقدم العديد من القنوات على موقع YouTube كورساتو دروس صوتية ومرئية في تعليم اللغة الإنجليزية بشكل مجاني free . يتم شرح بعضها باللغة الإنجليزية فقط .

تطبيق الهاتف الذكي.

من أسهل وأرخص الطرق الحديثة لتعلم و تعليم اللغة الإنجليزية مجاناً  هي من خلال تطبيقات و برامج الهواتف الذكية ، لأن معظمها لا يتطلب اتصالاً دائمًا بالإنترنت لتتمكن من سماع النطق الصحيح وتكرار العديد من النطق حسب الضرورة  وتوفر هذه التطبيقات دورات  اللغة الإنجليزية مثل دروس و دورة المحادثة والاستماع و دروس الكتابة في اللغة الإنكليزية .

قاموس اللغة الانجليزية. 

يمكنك استخدام القاموس عربي انجليزي للتعرف على مفردات و تراكيب لغوية جديدة في اللغة الإنجليزية , و بمكنك اقتناء هذا القاموس من خلال شرائه على شكل كتاب او تحميله على شكل برنامج على هاتفك الذكي .

اشهر تطبيقات لتعليم الانجليزية.

تطبيق doulingo.

 هذا التطبيق هو أشهر تطبيق مجاني تعليم اللغة الإنجليزية و اللغات في العالم بالمجانً . Duolingo هي منظمة كبيرة في صناعة تطبيقات التعليم مع خبرة طويلة الأمد.

ميزات هذا التطبيق:

  1. يوفر تجربة مستخدم ممتازة .
  2. يمكنك استخدام التطبيق باللغتين العربية و الانجليزية .
  3. الدورة و الدروس مقسمة إلى عدة مستويات تبدأ من الأساسيات .
  4. ينقسم كل مستوى إلى تمارين نحوية بسيطة و مواقف بسيطة حتى تتمكن من زيادة مفرداتك الإنجليزية  أثناء تعلم كيفية النطق للكلمات الإنجليزية  بِشكل صحيح . و يعلمك قواعد الانجليزية بشكل بسيط ايضا، بعد الانتهاء من الاختبار ، يمكنك اجتياز أي مستوى .
  5. يمكن استخدام التطبيق على أنظمة تشغيل Android و IOS ، ويمكنك تنزيل التطبيق لنظام التشغيل Windows ، وحتى استخدام موقع الويب .
  6. هذا التطبيق هو اختيار جيد للمبتدئين في اللغة الانجليزية . يمكنك استخدامه أثناء ركوب السيارة ، أو كأداة للترفيه و لتعليم اللغة الإنجليزية  في نفس الوقت .

download app

تطبيق hello english.

 إنه أحد أشهر تطبيقات تعليم و تعلم اللغة الإنجليزية في الآونة الأخيرة ، وقد فاز بجائزة Google Best App  لعام 2018  لكفاءته العالية.

ميزات هذا التطبيق :

  1. يوفر تجربة مستخدم جيدة للغاية .
  2. الدورة مقسمة إلى 19 مرحلة .
  3. تحتوي كل مرحلة على حوالي 20 درسًا في دروس اللغة الانجليزية يمكنك من خلالها تعلم قواعد اللغة الانجليزية والكلمات الانجليزية والمواقف بطريقة بسيطة و فريدة من نوعها .
  4. في نهاية كل مرحله ، يجب عليك اجتياز اختبار للانتقال إلى المرحلة التالية .
  5. هناك أيضا تمارين الحوار في الإنجليزية .
  6. يحتوي التطبيق على مقالات باللغة الإنجليزية  ، والتي تحتوي على معلومات باللغة الانجليزية ، وهناك أسئلة  في كل  مقال لاختبار فهمك لهذه المعلومات .
  7. يحتوي التطبيق أيضًا على أهم 1000 كلمة في الإنجليزية مترجمة إلى جمل ، بالإضافة إلى أمثلة  لتعلّم كيفية استخدامها .
  8. التطبيق يحتوي على دوْرات و ألعاب جيدة لممارسة اللغة الإنجليزية للمبتدئين و متعلمي اللغة الانجليزية .
  9. عندما تدخل التطبيق ، سيُظهر تقدمك والمهام التي يجب عليك إكمالها وبعض التحديثات والألعاب كل يوم .
  10. التطبيق متاح لنظامي Android و IOS ، وهناك أيضًا تطبيق لنظام Windows .

تطبيق u-dictionary.

قد يعتقد بعض الناس أن هذا التطبيق مخصص فقط للمترجمين المحترفين المعتمدين ، ولكنه يوفر ميزات رائعة ، مما يجعله يستحق بجدارة بين أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية مجانا.

ميزات هذا التطبيق :

  1. واجهة المستخدم جيدة جدا .
  2. يوفر التطبيق ترجمة احترافية من خلال شرح المعنى سواء كانت ترجمة احترافية ( اللغة الإنجليزية - اللغة العربية ) او ( اللغة الإنجليزية-  اللغة الإنجليزية ) .
  3. يحتوي على قاموس منطوق لللهجات البريطانية أو الأمريكية USA English .
  4. ستجد كلمات أخرى لها تعريف متشابه أو العكس للكلمة التي تبحث عنها ، وهو أمر مفيد للغاية .
  5. ستجد العديد من الجمل الإنجليزية التي تحتوي على الكلمة التي تبحث عنها حتى تتمكن من فهم معناها و تعريف الكلمة جيدًا  .
  6. سيتم ترجمة جميع الأمثلة الموضحة من اللغة الانجليزية إلى اللغة العربية .
  7. القاموس لا يتطلب الانترنت (غير متصل) للعمل .
  8. يمكنك ترجمة أي كلمة أثناء القراءة (سواء من خلال ملف PDF أو أي كلمة على متصفحك) ، ما عليك سوى تحديد الكلمة الانجليزية والضغط على رمز النسخ ، وسيظهر إشعار بترجمة الكلمة في التطبيق .
  9. عند فتح التطبيق ، ستجد أفضل دروس و دورات مصغرة وقصص ومحاضرات للمبتدئين في اللغة الانجليزية تُضاف بانتظام بِشكل مجاني ، والتي يمكنك الاستماع إليها كل يوم لممارسة لغتك الإنجليزية و اللغات الاخرى و تحسين مستواك عامة  و مهارات المحادثة خاصة مجانا .

download app

برنامج  ZAmerican english.

برنامج  ZAmerican english : تطبيق عربي رائع ، تم تطويره وإشرافه من قبل الأستاذ إبراهيم عادل الأستاذ إبراهيم عادل من أشهر مدرسين  اللغة الإنجليزية english language في الوطن العربي على موقع يوتيوب ، بالإضافة إلى كونه خبير معترف به من قبل جامعات عالمية مثل جامعة كامبريدج في المملكة المتحدة و جامعات اخرى في الولايات المتحدة الامريكية .

يعتبر التطبيق دورة لغة إنجليزية كاملة للطلاب ، ومن حيث جودة المحتوى المقدم يعتبره العديد من الخبراء والطلاب الأفضل في الوطن العَربي .


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -