كل ما تريد معرفته عن امتحان الايلتس او اختبار الايتلس 2021

 كل ما تريد معرفته عن امتحان الايلتس او اختبار الايتلس 2021 ielts , ما هو اختبار الايلتس ielts , الآيلتس الامتحان الأهم في اللغة الإنجليزية , أهمية امتحان و اختبار الأيلتس Ielts . طريقة التحضير الصحيحة لاجتياز اختبار الايلتس ielts , امتحان اللغة النجليزية ايلتس , امتحان اللغة الإنجليزية IELTS , الامتحان في اللغة الانجليزيه english language exam , امتحانات الايلتس و الأهمية الكبرى لامتحان الايلتس كل هذا و اكثر سَوف يتم طرحه في المقال .


ما هو امتحان الايلتس ؟.

لا شك أن IELTS الآيلتس يعتبر أحَد الاختبارات التي يجب على أي طالب يخطط الدراسة في الخارج او يرغب في الهجرة  أن يفكر في اجتيازها . لأن هذا الامتحان يعد الأكثر أهمية  في عملية القبول في معظم الجامعات حول العالم , حيث أصبحت تشترط هذه الجامعات العالمية ان يتم إجتياز هذا الامتحان الآيلتس لغايات  قبول الطلبة ، لأن امتحان الايلتس يثبت و يقيس قدره الشخص على إتقان اللغة الإنجليزية واستيعابها .  فهذه هي المشكلة التي ستواجهها في شروط التقديم للجامعة أو الحصول على منحة دراسية ، يجب الحصول على مستوى اللغة الإنجليزية المطلوب ( اختبار الآيلتس . )  ، وقد تم توضيح هذا المستوى من خلال هذا الاختبار .


كل ما تريد معرفته عن امتحان الايلتس او اختبار الايتلس 2021


يعتَبر اختبار الآيلتس احد أكثر الاختبار ات الدولية شهرة في العالم . على عكس شهادة  امتحان التوفل  TOEFL الأمريكية ، تم تطوير امتحان الآيلتس ( international English language testiing systems )  لأول مره في المملكة المتحدة في عام 1989 . تقيس شهادة  الأيلتس IELTS كفاءة الشخص في اللغة الإنجليزية , وتساعد الجامعَات و الكليات على اختيار الطلاب الذين لديهم مهارات جيدة والمعلومات الجيدة  في اللغة الإنجليزية في جميع انحاء العالم  ، والقادرين على فهم المواد الجامعية بالّلغة الإنجليزية ، و المشاركة في المحاضرات ، والمشاركة في الأنشطة التعليمية والبحثية .

إمتحان و اختبار أيلتس هو أهم نظام اختبار دولي للغه الإنجليزية . يستطيع هذا الامتحان الأيلتس  أن يتيح لك معرفة قدرتك على التواصل باللغة الانجليزيه , وهو مهم لاختبار و قياس قدراتك اللغويه الانجليزية . وهُوَ  اختصار  International English Language Testing System . كما يوضح مستوى المتقدم للاختبار في اللغة الإنجليزية . تأكد من هذا المستوى للعمل أو التعلم ، لأنه يقيم المهارات الأربع للغة الإنجليزيّة : الكتابة و القراءة  والمحادثة و الاستماع أيضًا .


انواع امتحان الايلتس

هناك نوعين من الامتحانات وهما كالتالي :

  • النوع الأول اختبار الايلتس IELTS الأكاديمي ( academic test ) : للطلاب الذين يَرغبون في التقدم إلى الجَامعات أو المؤسسات لدراسة اللغة الإنجليزية ، سيختبر قدراتهم ومهاراتهم اللغوية الأكاديمية في اللغة الإنجليزية .
  •  و الثاني امتحان الايلتس IELTS العام (general test ) : مناسب لمن يرغبون في إضافة شهادة IELTS  إلى سيرتهم الذاتية كتحسين للمهارات ، وصعوبة هذا الاختبار أقل من صعوبة الاختبار الأكاديمي .

أقسام اختبارالايلتس

ينقسم اختبار آيلتس IELTS المقدم من المركز الدولي البريطاني الثقافي  إلى أربع أجزاء . القراءة ، و الكتابة ، و المحادثة ، و الاستماع ، ويمكن إجراء الاختبار عدة مرات ، ولكن سينتظر المرشحون 90 يومًا من تاريخ التقديم ل اختبار آخر . سوف نفهم طرق الأجزاء الأربعة التالية على التوالى :

قسم الإستماع listening  

 نعلم أنه من أجل اجتِياز اختبار IELTS ، يجب عَليك اجتياز بعض أجزاء الإختبار . لأنه مقسم إلى اختبارات التَحدث والقراءة والكتابة والاستماع . في المجالات المختلفة ، يجب أن تفهم موضوعات بعض المجالات العامة ، وكذلك المجالات المختلفة الموجودة في اللغه الإنجليزية .

 تحتوي جميع نمَاذج الإستماع في الآيلتس على 4 مونولوجات وحوارات مسجله.يمكن للمرشحين فهم و امتحان هذا المحتوى ، بالإضافة إلى امتحان الآيلتس للتدريب على الاستماع ، حيث يكون لديك 10 دقائق لنقل الإجابات إلى قطعة من الورق ، حيث ستستمع إلى اربعة نصوص مسجلة وحوارات وحوارات للمتحدثين الأصليين. في هذه الحوارات ، يكتب المستمع بعض الإجابات على الأسئلة التي تنقل تقييم القدرة لديك ومعلوماتك الواقعية .

وكيفية فهم بعض الأفكار الرئيسية ، ومدى فهمك الجيد لوضع المتحدث ، ومدى فهمهم لكل ما يقال ، ومدى قدرة المختبر على تتبع تطور الأفكار. في هذا ال اختبار ، استمع إلى اللهجة الأصلية إلى أصوات ولهجات مختلفة ، فكل جزء يأتي من هذه الأجزاء مرة واحدة ، بما في ذلك ما يلي:
  • محادثة بين شخصين في بيئة اجتماعية يومية .
  • مناجاة تستند إلى الخلفية الاجتماعية اليومية .
  • محادثة بين أربعة أشخاص في بيئة تعليمية أو تدريبية .
  • مناجاة في مواضيع أكاديمية .

قسم القراءة  reading test

إختبار القراءة IELTS هو اختبار  exam عام يستمر 60 دقيقه وينقسم إلى ثلاثة أجزاء ، كل منها يحتوي على 40 سؤالاً ومقدمة نصية مفصلة ، يجب أن تفهم وتثبت فهمك لمحتوى معين. يحتوي على معلومات معقدة بطريقة موجزة . يتضمن شكل اختبار القراءة ما يلي :
  • ثلاثة مواقع طويلة لقراءة بعض الواجبات المنزلية .
  • يختلف نص القراءة بين النص التحليلي والنص الخطابي والنص الوقائعي و النص الوصفي .
  • تحتوي بعض النصوص على الكثير من المواد الشفوية التي تمثلها الرُسوم التوضيحية والرسُومِِ البيانية .
  • يتكون من بعض النصوص الحقيقية المأخوذة من الصحف والكتب .
الَأسئلة الأكثر شيوعا في نموذج اختبار قراءة الأيلتس IELTS هي :
  1. أكمل المخطط الانسيابي .
  2. قم بتأكيد المعلومات .
  3. مطابقة المعلومات .
  4. ميزات المطابقة .
  5. عنوان مطابق .
  6. إنهاء الجملة .
  7. أسئلة ذات إجابة قصيرة .
  8. ميزات المطابقة .
  9. آكمل الطلب .
  10. رسوم بيانية والرسوم البيانية كاملة .
  11. معلومات التعريف والهوية .
  12. عنوان مطابق .
  13. خيارات متعددة .
  14. أكمل الملخص .

الكتابة writing

 يمتد امتحان الآيلتس  IELTS للكتابة التدريبي لمدة 60 دَقيقة ويتضمن ما يلي :
الموضوعات ذات الاهتمام العَام : هذه الاسئلة عامة  و بشكل مناسب لمن يستعد لدخول الدراسات العليا و درجة الماجستير و الجامِعات أو يسعى للتسجيل المهني .

تتضمن المهمة الأولى عرضًا تقديميًا محددًا للجداول أو الرُسوم البيانية أو الرسوم البيانية ، وتتطلب وصفًا أو ملخصًا أو توضيحًا لمعلومات حول كلمات معينة .
تحتاج إلى وصف وشرح المراحل المختلفة للعملية ، وفهم كيفية عمل عناصر أو أحداث أو أوصاف كائن معينة .

المحادثة speaking 

ختبار التحدث في  IELTS test هو جزء من اختبار يستمر من 11 دقيقَة إلى 14 دقيِقة و يعتمد على ثلاثة أجزاء فقط . أحد الموضوعات الكبيرة ، ستشارك في مناقشات ثنائية من خلاله ، وتناقش بعض الأسئله المحددة ، وهناك العديد من نماذج امتحان الايلتس IELTS  على صيغة pdf مع الإجابات على الإنترنت  ، ونموذج اختبار IELTS للتحدث هو كما يلي :
  • يمكنك الإجابة عن بعض الأسئِلة العامة حول مجموعتك ونفسك ، بالإضافة إلى بعض الموضوعات المألوفة لقياس مهارتك بالمحادثة .
  • تحدث عن موضوع واحصل على بطاقة ، هذا هو المكان المناسب لتحضير خطاب لمدة دقيقة أو دقيقتين قبل ذلك ، و سيتم طرح عليك بعض أسئلة أخرى حول نفس الموضوع .

ماهو تكلفة اختبار الايلتس ؟ 

يبلغ سِعر اختبار IELTS في عَام 2021 حوالي 235 يورو ، ويتم احتساب الرسوم بالعملة المخصصة لكل دولة ، ويختلف سعر الامتحان اعتمادًا على سعر الصرف لكل دولة في اليوم .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -