كيفية التسجيل في ديوان الخدمة المدنية

 التسجيل في ديوان الخدمة المدنية , تقديم لديوان الخدمة المدنية , تقديم طلب ديوان الخدمة المدنية , تقديم طلبات توظيف ديوان الخدمة المدنية , رئيس ديوان الخدمة المدنية . تسجيل ديوان خدمة .


التسجيل في ديوان الخدمة المدنية .

بعد ان تطرقنا الى كيفية انشاء السيرة الذاتية cv و اسئلة مقابلات العمل , من المهم ان نتحدث عن تسجيل الطلبات في الديوان . حيث أعلن ديوان الخدمة المدنية عن أسس و معايير و شروط التقدم ب طلب التوظيف الالكتروني التي تم تعديلها مؤخرا بسبب ظروف جائحة كورونا .

يعتبر ديوان الخدمة المدنية الوجهة الاولى للخريجين والباحثين عن عمل والمصدر الرئيسي ل الوظائف الشاغرة في القطاع العام . و يسعى الديوان الى تنظيم الامور الوظيفية و تطويرها وتعزيز التعاون المؤسسي . كما يقوم بتدريب ور فد سوق العمل بموارد بشرية مؤهلة . لذلك يعتبر تسجيل طلب التوظيف  للخريجين في الديوان امر ذو اهمية , فتسمية خدمة مدنية جاءت لانه يقوم بخدمة الباحثين عن عمل والخريجين وتأهيلهم و ربطهم مع المؤسسات العامة . كما تسعى الحكومة جاهدة لتطوير هذه المؤسسة دائما .


لذلك يعتبر ديوان الخدمة المدنية Civil Service  ممثلا ب رئيس الديوان سامح الناصر, أحد أهم المؤسسات الحكومية . لذلك ستتناول اليوم طريقة تسجيل الطلب بديوان الخدمة المدنية , وكيفية ارسال الطلبات للخدمة المدنية .


كيفية التسجيل في ديوان الخدمة المدنية






دور ومهام ديوان الخدمة المدني .

  1. الاتصال بكل دائرة للحصول على بيانات وإحصائيات عن موظفيها أو شؤون موظفي الخدمة المدنية العامة . 
  2.  تدقيق سجلات ومستندات وملفات أي دائرة تتعلق بشؤون الموظفين .
  3. الإشراف الإداري ، بما في ذلك الإشراف على الدوائرالتابعة ل الحكومة ، للتحقق من اكتمال التطبيق التشريعي المتعلق بالموظفين المدنيين ، وتدقيق جميع الإجراءات الوظيفية ، ورفع التقارير اللازمة إلى رئيس مجلس الوزراء .
  4.  وضع مشروع تعليمات اختيار وتعيين موظفي الخدمة المدنية ورفعها إلى مجلس الإدارة لاعتمادها .
  5. اعداد وصف يتضمن اطارا مرجعيا للمسار الوظيفي لموظفي الخدمة المدنية ورفعه للمجلس لاعتماده .
  6. وفقاً للتعليمات التي يضعها المكتب ويوافق عليها مجلس الإدارة ، تقوم الإدارات المشاركة بصياغة مسارات وظيفية بناءً على قدرات العمل .
  7. يقوم المرشحون بملء الشواغر في وظائف القطاع العام والمشاركة في عملية الاختيار وإرساء أسس الاختبارات التنافسية بين المتقدمين للوظائف والإشراف عليهم .
  8.  المشاركة في اقتراح التشريعات المتعلقة بشؤون الخدمة المدنية .
  9. إنشاء قاعدة بيانات مركزية ونظام معلومات لإدارة الموارد البشرية وتفعيل وتطوير الأنظمة الذكية للموظفين ، والتعاون مع الجهات والإدارات ذات الصلة للمساهمة في توحيد أنظمة العمل و المعلومات للموظفين العموميين .

أهداف ديوان الخدمة المدنية .

يسعى ديوان الخدمة المدنية لتحقيق عدة اهداف اهمها :
  • تحسين نوعية حياة المواطنين الأردنيين ، وتحسين مستويات المعيشة ، وتعزيز الرفاه الاجتماعي والأمن . خصوصا بعد تأثر حالة المجتمع المدني بجائحة كورونا .
  • تعزيز مبادئ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص .
  • تطوير أداء الأجهزة الحكومية وتعزيز الرقابة والمساءلة وقياس الأداء .

كيفية تقديم طلب ديوان الخدمة المدنية .

حيث أعلن رئيس ديوان الخدمة المدينة سامح الناصر عن اهمية تقدم الباحثين عن عمل والخريجين بديوان , يمكن تقديم طلبات التوظيف لديوان عن طريق الموقع الالكتروني csb . كما يمكن لاي مواطن أردني التقديم للوظائف من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية  للديوان .


خطوات التسجيل :

  1. بداية نقوم ب الدخول الى رابط طلب التوظيف .
  2. نقوم ب تسجيل  البيانات المطلوبة .
  3. ثم يتم إرفاق كافة الوثائق  و المعلومات و الأوراق  المطلوبة بصيغة pdf من الحاسوب او الهاتف الذكي .
  4. و بعد الانتهاء يتم تقديم الطلب , والإنتظار حتى يتم التأكد و متابعة  الطلب و الوثائق و البيانات  المرفقة من قبل موظفي الديوان .
  5. وبعد ذلك يتم اشعار المتقدم بالنواقص اذا كانت موجودة .
  6. ثم يتم اعتماد الطلب من قبل الجهات المختصة و الموظفين .

طريقة الإستعلام عن الترتيب التنافسي .

حيث تعتبر من خدمات موقع الديوان الرسمي , فعلى كل خريجي الجامعات والباحثين عن العمل بعد النتهاء من التقدم للديوان الاستعلام عن ترتيبهم التنافسي كل عام . حيث هناك مواعيد محددة لإطلاق الكشف كل بداية سنة . حيث يتم الدخول الى شاشة الاستعلام من خلال الرابط ثم  إدخال الرقم الوطني و رقم البطاقة الشخصية .

نصائح قبيل التسجيل في ديوان الخدمة المدنية .

هناك بعض الأشياء التي يجب على المتقدمين الانتباه إليها :

قبل البدء في ملء البيانات ، يجب عليك أولاً قراءة نموذج الطلب . يرجى الانتباه إلى المعلومات المدخلة للوظيفة التي تتقدم لها ، حيث يجب أن تكون متناسبة مع مؤهلاتك الأكاديمية. قبل متابعة التطبيق ، قم بمسح المستندات الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص بك. تأكد من أن رقم هاتفك صالح دائمًا ، لأنه إذا قبلت إبلاغك بالمقابلات أو الاختبارات ، فستصبح وسيلة اتصال بينك وبين موظفي المكتب . قبل تقديم الطلب ، يرجى التأكد من إدخال جميع المعلومات والمستندات. قبل نشر جدول الترتيب التنافسي ، يرجى محاولة التحقق من حالة طلبك عن طريق الاتصال بموظفي ديوان الخدمة المدنية .


الأوراق المطلوبة للتسجيل في ديوان الخدمة المدنية .

  • نسخة من البطاقة الشخصية الصادرة عن الأحوال المدنية .
  • نسخ مصدقة من المؤهلات الأكاديمية وكشف الدرجات .
  • نسخة مصدقة من كشف درجات المدرسة الثانوية .
  • نسخة رسمية من كتاب الخدمة العسكرية المؤجلة .
  • شهادة عضوية النقابة الرقابية المكونة من أطباء ومهندسين وجيولوجيين وصيادلة ومهندسين زراعيين ، إلخ .
  • نسخ مصدقة من نتائج الفحص الشامل للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان من غير خريجي الجامعات الأردنية .
  • نسخ من شهادات طبيب متخصص وطبيب أسنان من المجلس الطبي الأردني .
  • نسخة من رخصة المحاماة .
  • صورة من معادلة المؤهلات الأكاديمية لخريجي الجامعات غير الأردنيين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
  • صورة مصدقة عن الخبرة العلمية من وزارة العمل .
  • صورة من الدورة التدريبية مصدقة من وزارة التربية والتعليم .
و هكذا نكون وصلنا الى نهاية المقال بعدما تطرقنا الى طريقة التسجيل في ديوان الخدمة المدنية , ونصائح لمن يريد تسجيل طلب التوظيف . مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق و النجاح .




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -