الاسئلة الأكثر شيوعا في اسئلة مقابلات عمل

 اسئلة مقابلات العمل , الأسئلة الأكثر شيوعا في مقابلة العملاسئله ذكاء في المقابلات الشخصية , الأسئلة الاكثر شيوعا في مقابلات العمل وأجوبتها , السلوكيات الصحيحة في مقابلات العمل , أهم أسئلة المقابلة و الأجوبة المناسبة . 


الاسئلة الأكثر شيوعا في اسئلة مقابلات عمل




اسئلة مقابلات العمل 

اعزائي الباحثين عن العمل . بعدما تعلمنا كيفية انشاء سيرة ذاتية  , عليك ان تعرف ايضا عن مقاببلات العمل . و طبيعة الأسئلة التي سوف يتم طرحها عليك في مقابلة العمل . و طريقة الإجابة عليها , و التصرفات الحيحة امام لجنة التوظيف في مقابلة العمل . 



لذلك يجب علينا الاستعداد و التحضير جيدا قبل الحضور ل مقابلة العمل , و ذلك من خلال النوم جيدا قبل الذهاب ل المقابلة الشخصية , و ارتداء الملابس الرسمية . و التركيز جيدا مع المسؤولين  و الاجابة على جميع الأسئلة بدون ان يظهر عليك التوتر او تشتت ذهني .


أكثر خمس اسئلة شيوعا أثناء مقابلات العمل 

عند التقدم لاي وظيفة قد يواجه المرشح  اهم دقائق مصيرية في حياته من خلال مقابلة العمل . لذلك تعد مقابلات التوظيف من أهم الامور التي يجب ان يجتازها الشخص المتقدم للعمل , لذلك يجب ان تتعلم الإجابة بطريقة نموذجية , وكيفية التعامل مع المقابلات باحترافية .


لهذا سنتطرق الى اهم خمس أسئلة شيوعا في المقابلات الشخصية , و أجوبة أسئلة مقابلات العمل , و كيف تجيب على هذه الأسئلة بالطريقة المثالية و النموذجية من اجل التوظيف .

1- أخبرنا عن نفسك .

ويعد هذا السؤال من اهم الأسئلة في مقابلات العمل . فهنا يجب عليك عزيزي المرشح للمقابلة الشخصية ان لا تتطرق للامور الرئيسية المذكورة في سيرتك الذاتية . فقط اخبرهم عن مهارات و خبرات و مؤهلات متوفرة عندك تتعلق بالوظيفة المطلوبة . و اخبرهم عن مجموعة قدراتك الوظيفية وكيف ستكون كفؤ لهذه الفرصة الشاغرة , و حاول ان لا تكون اجابتك طويلة فقط خلال دقائق تكلم بحرية وارتياح .


2- لماذا يجب علينا اختيارك .

و هو سؤال من اكثر أسئلة مقابلات التوظيف شيوعاً . و للإجابة عن أسئلة المقابلات التي من هذا النوع , يجب عليك ان تخبرهم عن المهارات والخبرات التي يريدونها , وعليك ان تريهم فهمك ل الوظيفة و متطلباتها . و خلال الجابة عن هذا السؤال يجب ان تريهم ثقتك بنفسك وبمهاراتك وانك  الأنسب للوظيفة المتاحة .  وبهذا تكسب ثقة اصحاب الشركة والمسؤولين عن توظيف المرشحين .


3- لماذا تركت عملك السابق .

في هذا النوع من الأسئلة يجب ان تكون حذر في الإجابات عنها . حاول ان تبين السبب لتركك وظيفتك التي سبق و تركتها دون الإساءة لشركتك السابقة , أو مديرك سابقا . لأن هذا يترك انطباع سيء عنك . يمكن القول أنك تبحث عن فرص أفضل بهدف تعلم خبرات ومهارات أخرى .


4- أخبرني نقاط قوتك وضعفك .

و هذا أحد أسئلة المقابلات الشائعة . وهنا يجب تظهر مميزاتك التي ستساعدك للحصول على الوظيفة . و حاول ان تطرح نقاط القوة لديك التي تتعلق بالوظيفة المطلوبة .

أما بخصوص نقاط الضغف , فهو يعتبر واحد من الأسئلة المخادعة وأجوبة  هذه الأسئلة ليست الأمر الصعب مما ينبغي ان يكون بتأني و بشكل سليم . حاول ان تتطرق للمهارات غير المطلوبة التي ليست لديكك معرفة كاملة بها و تريد تحسينها . وهكذا لن يهتم مسؤول ورؤساء الشركة بهذه المهارات لأنها لا تتعلق بالمنصب المطلوب .


5- أين ترى نفسك في المستقبل .

او اين تتوقع ان تكون بعد خمسة سنوات ؟ .  وهذا من أسئلة مقابلات العمل الشائعة  . والأجوبة على هذه الاسئلة يجب ان لا تكن بعيدة عن اطار العمل . مثل ان اكون متزوج او لدي اطفال . يمكنك الجواب عن هذا السؤال كالتالي ارى نفسي في المنصب الذي استحقه في هذه الشركة , او انك تري نفسك ترتقي داخل الشركة .


أصعب أسئلة مقابلات العمل وإجاباتها . 

الاسئلة الأكثر صعوبة في ال interviews . غالبا ما نسمع هذا المصطلح , لكن في الحقيقة لا يوجد اي شيء صعب في المقابلات و اسئلتها اذا كنت مستعدا و محضرا ل العمل التي ستتقدم له سيكون الامر في غاية السهولة .

اسئلة ذكاء في مقابلة عمل .

في اغلب المقابلات يتم طرح بعض الاسئلة خارج اطار العمل و تسمى  IQ test . و هي أسئلة بسيطة يتم اختبار ذككاء  المتقدم للمنصب من خلالها . و بامكانك الحصول على الكثير من هذه الأسئلة من خلال البحث في محرك البحث google .  او من خلال تحميل تطبيقات IQ Test  من متجر التطبيقات play store .


وهكذا نكون طرحنا في هذا المقال عدد من أسئلة شائعة في مقابلات العمل وأفضل الإجابات عليها . وننصحك اخي الكريم بالتحضير ل المقابلة الشخصية سابقا والتعامل معها بجدية . كما تناولنا أكبر عدد من النصائح للباحثين عن العمل .




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -