أفضل 5 دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022

 دورات مجانية

أفضل 5 دورات مجانية بشهادات معتمدة, افضل الدورات المجانية المعتمدة بشهادات, دورات مجانية free courses, كورسات مجانية, دورات مجانية عن بعد اون لاين online free courses, دورات اون لاين, أفضل مواقع تقدم دورات تدريبية مجانية و شهادات موثقة. كل هذه الامور سنتطرق اليها في هذا المقال ان شاء الله.

كما تعلم عزيزي القارئ في ظل توفر الإنترنت والثورة التكنولوجية في العصر الحالي, اصبح من الممكن تعلم اي مجال وتخصص تريد بسهولة كما يمكنك أخذ شهادات معتمدة و عالمية. كل هذا وانت جالس في المنزل من خلال الهاتف المحمول أو الكمبيوتر. كل ماعليك اختيار الدورة او الكورس التي ترغب في دراسته والبدء في التعلم.


دورات مجانية بشهادات معتمدة



افضل 5 دورات مجانية بشهادات معتمدة

يجب ان تعرف عزيزي الطالب ان في الانترنت سوف تجد العديد من الدورات التدريبية المجانية و المدفوعة وبعدة لغات مختلفة مثل العربية و اللغة الإنجليزية وسوف تجد الدورات على عدة اشكال اما فيديوهات او كتب بصيغة pdf , او محاضرات مباشرة أون لاين. 

وهناك مواقع تعليمية مجانية مختصة تقدم عدد كبير من الدورات المفيدة في تنمية مهاراتك و قدراتك العلمية و العملية. حيث ستجد في هذه المواقع مجموعة متميزة من دورات كنت تعتقد انه من الصعب الحصول عليها و اغلبها مجاني او مدفوع بأسعار رمزية.

ونحن في هذا المقال سنحاول مساعدتك في هذا الموضوع. حيث سنسرد لك قائمة بأهم المواقع التعليمية و أهم الكورسات الموجودة فيها في اتقان اللغة لجميع المستويات, حتى نضيق لك دائرة البحث بحيث تجد ما تبحث عنه بكل سهولة.

في البداية سنضع لك قائمة بأهم المواقع التعليمية و المنصات التي تقدم الكثير من الدورات و الكورسات المجانية, حيث تعد فرصة جيدة لمن يرغب في تطوير مهاراته في العديد من المجالات المختلفة وتهيئة نفسه لدخول سوق العمل حيث يمكنكم تصفح الدورات المتاحة والبدء في دراسة المجال الذي تريدون عن طريق هذه المواقع مجانا.


أما الأن عزيزي سنضع لك قائمة بافضل دورات مجانية موجودة على الإنترنت the best free courses. ومن الجيد لك ان تتعلمها حيث ستفيدك في مختلف المجالات, وتسهل عليك الدخول في سوق العمل, وتعزير السيرة الذاتية الخاصة بك.  كما ستمنحك الشهادات في مجالات عدة لذلك ابقى معنا كي تتعرف على افضل 5 دورات مجانية بشهادات معتمدة free courses with certificate.

1. دورات اللغة الانجليزية.

حيث أصبح التحدث باللغة الإنجليزية واحدة من أهم عوامل النجاح الوظيفي, حيث اصبحت جميع الشركات و المؤسسات في العالم اجمع تشترط اتقان اللغه الانجليزيه للعمل معها. كما أن تعلم لغة انجليزية يفيدك توسيع مصادر التعلم حيث يعتبر المحتوى الانجليزي على الانترنت اكثر تراءاً من غيره. و الدورات التدريبية في هذا المجال لا حصر لها سواء المجاني او المدفوع لذا سنطرح لك ابرز دورات مجانية أونلاين  في مجال تعلم اللغة الإنجليزية.

  • كورس English Live.
  • دورات future learn.
  • الدورات التدريبية الخاصة في موقع udemy.
  • سلسلة تعلم المحادثة من موقع إدراك.
  • دورة writing with flare.
  • دورة perfectly spoken.

2. الدورات التدريبية المجانية في مجال التسويق الإلكتروني.

شئنا أم ابينا التسويق الالكتروني أصبح ضرورة في عصرنا الحالي لنجاح اي مشروع في مختلف القطاعات العامة و الخاصة. حيث لا يمكنك النجاح اذا كنت صاحب عمل او مؤسسة او تقدم خدمة معينة مميزة اذا لم تقم في تسويق منتجاتك او مشروعك الكترونيا. وهنا تكمن اهمية هذه الدورات فتعد واحدة من افضل دورات مجانية عبر الإنترنت, كما ستجد في الشركات الكبرى والصغرى ايضا قسم كامل شغله الشاغل هو التسويق الإلكتروني. وسوف نوفر لك قائمة في أشهر دورات مجانية (  free courses )  مقدمة اون لاين في هذا المجال.

  • استراتيجية التسويق الالكتروني من موقع edx.
  • برنامج التسويق الداخلي بشهادة معتمدة من HubSpot.
  • دورة احتراف التسوق الالكتروني على منصة رواق.
  • اساسيات التسويق الرقمي من جوجل.

3. دورات الأمن السيبراني.

في الفترة الأخيرة أصبحنا نسمع عن مجال و تخصص الأمن السيبراني او أمن المعلومات بكثرة, حتى أنه أصبح ضرورة ملحة في الكثير من القطاعات. لما له من أهمية كبيرة في حماية قواعد البيانات والمعلومات ومنع اختراقها والتصدي للهجمات الالكترونية و توفير الامن والحماية الرقمية. ولذلك ننصحك بتعلم هذا المجال المهم من خلال حضور الدورات المنتشرة في الجامعات (universities education )  او على الويب, و نقدم لك قائمة أفضل دورات تدريبية مجانية وتقدم لك شهادات معتمدة.

  • أساسيات الامن السيبراني من كورسيرا.
  • دورة cyber security للمبتدئين من يودمي.
  • دورات الامن السيبراني المجانية من سيسكو cisco network academy.

4. دورات البرمجة.

ومن المؤكد انك اصبحت تعرف اهمية البرمجة في العصر الحالي, وضرورة تعلمها خصوصا للطلاب, وقد تجد بعض الأراء التي تخبرك ان تعلمها أمر في غاية الصعوبة. لكن في الواقع تستطيع تعلم لغات البرمجة  في المنزل ( self home learning ) بكل سهولة و بدون تعب من خلال الدورات المجانية عبر الإنترنت فقط free online courses كما يمكنك اخذ شهادات معتمدة و العمل في كمبرمج من خلال التعليم التدريب والتعليم التقني الذي توفره هذه الكورسات و الشهادات التي تمنحك اياها. وذلك سيجعلك تمتلك فرص في مجالات مختلفة في سوق العمل. وهذه هي أفضل دورات مجانية في هذا المجال.

  • كورس البرمجة من ادراك.
  • كورس cs50 للمبتدئين.
  • دورة بايثون للمبتدئين.
  • دورة تطوير واجهة المستخدم للمبتدئين.
  • دورة تطوير تطبيقات الهاتف.

5. دورات السوشل ميديا و إدارة مواقع التواصل الاجتماعي.

بعد انتشار مواقع التواصل اصبحت وظيفة مدير مواقع السوشل ميديا منتشرة بكثرة و أساسية في كثير من المجالات ولذلك تعد أغلب هذه الدورات من من ابرز دورات مجانية متاحة على الانترنت. وكما تجد الكثير يرحب في تعلمها لانها ستصبح احد الأساسيات في التوظيف في المستقبل القريب كما انها سهلة التعلم و يمكنك اتقانها خلال أيام.

ويمكنك التسجيل في افضل الدورات المجانية من خلال الظغط على الصورة

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -