ماهو موقع كورسيرا بالعربي و ما هي أهم مميزاته

 ماهو موقع كورسيرا بالعربي ؟ , ما هي الكورسات التي يقدمها موقع كورسيرا بالعربي مجانا ؟ , هل يتوفر كورسات باللغة العربية , coursera courses , ما هي أفضل دورات و كورسات توفرها منصة كورسيرا بالعربي ؟ , ماهي طريقة التسجيل في موقع كورسيرا, ما هي مُميزات موقع كورسيرا بالعربي ؟ , موقع كورسيرا مجانا, كل ما تريد معرفته عن منصة كورسيرا والاجابة عن جميع  هذه الأسئلة التي تتبادر الى ذهنك عن هذا الموقع عزيزي القارىْء سنجيبك عليها في هذه المقالة .

لقد تحدثنا في مقال سابق بشكل عام عن أهم مواقع تعليمية مجانية التي تقدم العديد من الكورسات و الدورات مجانا و بشهادات مجانية معتمدة , لكن اليوم سنتحدث بشكل خاص عن موقع يعد واحد من أهم و أشهر هذه المواقع وهو موقع كورسيرا بالعربى , الذي يقدم إليك و لمرتاديه كورس و شرح ودورات مترجمة باللغة العربية عبر الإنترنت online learning courses . 



ماهو موقع كورسيرا بالعربي

ماهو موقع كورسيرا بالعربي ؟ 

يعد موقع كورسيرا بالعربي حاليا من أكبر وأفضل المواقع التعليمية المجانية ، فهو يحتوي على العديد من الدورات و الكورسات متاحة  بجميع اللغات فبإمكانك اختيار اللغة عربي أو إنجليزي  ، لذلك قررنا أن نقدم لك العديد من الكورسات مترجمة عربية في جَميع المجالات . بعد دراسة هذه الكورسات ( free online courses )  ، يمكنك أيضًا الحصول على شهادة عالمية معتمدة من موقع كورسيرا بالعربى  لأي جامعة في العالم مثل جامعة ستانفورد . الفرق بين هذه الدورات وغيرها من الدورات هو أنها تحتوي على محتوى قوي بما فيه الكفاية ويتم توفيرها من قبل دكتوراه من أكبَر الجامعات في العالم.  والذي على عكس بعض المحتويات الأخرى على الإنترنت ، والتي يتم توفيرها من قبل أشخاص ليسوا على دراية بالأساس العلمي ، وهذا لا يمنع وجود أساتذة غير جامعيين ، ولكنه يوفر محتوى قويًا ، بما في ذلك متخصصون في مجالات مختلفة. كما سنزودك بنموذج للحصول على شهاده بعد الانتهاء من الدورة , مما يطور مهارات شباب عدة  و يؤهلهم بشكل أساسي للدخول الى سوق العَمل .

تأسس موقع كورسيرا على يد أستاذين من جامعة ستانفورد عام 2012 وهما أندرونج و دافني كولرد , لتوفير منصة تعليمية مجانية , حيث شعار موقع كورسيرا هو تغيير حياة الناس الى الأفضل من خلال التعلم و التعليم .

ماهي مميزات موقع كورسيرا ؟ 

  • يتم توفير محتوى COURSERA كورسيرا  من قبل  اكتر جامعات و معاهد بحثية دولية مرموقة و معتمدة ( international universities ) .
  •  يمكنك موقع كورسيرا بالعربي دراسة مجموعة متنوعة من  أفضل الدورات المجانية اون لاين( free online learn ) ، ولكن عليك دفع رسوم الشهادة بعد اجتياز اختبار الدورة . 
  • يوفر موقع كورسيرا بالعربي نظام الدعم المالي يمكن أن يوفر فرصًا لإجراء الاختبارات والحصول على الشهادات . 
  • يوفرcoursera كورسيرا  شهادات معترف بها دوليًا و لدى الجامِعات العربية و العالمية . 
  • تمت ترجمة معظم الدورات المناسبة على منصة كورسيرا  إلى اللغة العربية بواسطة مترجمين محترفين  .
  • يتيح هذا الموقع التعلم عن بعد عبر الإنترنت لأنه البديل الأنسب للجامعات والتعليم التقليدي .
  • يشمل كورسيرا بالعربى مُحتوى تعليمي في كتير و مختلف المجالات و التخصصات حيث يقوم الموقع بترجمة مئات الكورسات .
  • موقع كورسيرا coursera سهل الاستخدام ومناسب لجميع المشتركين بغض النظر عن مستواهم .


هل يتوفر موقع كورسيرا بالعربي ؟

موقع كورسيرا متاح باللغة الإنجليزية ، لكن موقع كورسيرا Coursera.com يقدم أشهر الدورات التدريبية باللغة العَربية  . يوفر لك هذا النوع من المواقع ميزة التسجيل عبر البريد الإلكتروني أو حساب Facebook . بعد إنشاء حساب ، ستتمكن من تصفح دورات و كورسات موقع كورسيرا بسهولة وتحديد الدورات التي تريد البدء فيها .

عند اختيارك لأي دورة  تود في دراستها في موقع coursera  كورسيرا  هتلاقى أن التعليق باللغة الإنجليزية ولكن عادة ما يتم ترجمته إلى عربى ، ما عليك سوى تحديد اللغة التي تريدها وستظهر الترجمة في أسفل الفيديو .

يقدم موقع كورسيرا بالعربي ما يقرب من 200 دورة و كورس مترجم  إلى اللغة العربية مجانا .


ما هي أفضل كورسات موقع كورسيرا بالعربي ؟

1- learning how to learn تعلم كيف تتعلم

زار أكثر من 1.5 مليون طالب من جميِع أنحاء العالم هذه الدورة على موقع كورسيرا (  coursera arabic ) لأنها واحدة من  اهم  وأفضل كورسات موقع كورسيرا  coursera courses   و الأنترنت بالكامل .

يتضمن محتوى هذه الدورة أقوى تقنيات وأساليب تعليمية مختلفة يستخدمها خبراء في الفن و الموسيقى و الرياضيات و العلوم والعديد من المجالات الأخرى .

من خلال هذه الدورة المقدمة من موقع كورسيرا  ، ستتعلم كيفية معالجة الدماغ البشري للمعلومات وحفظها في نظامين مختلفين ، مما يحفز كل نظام على معالجة اكبر المواد الصعبة والتعلم طويل الأمد بطريقة خاصة .

يمكن أن يساعدك منهج هذه الدورة في إدارة رحلة التعلم الخاصة بك وترتيب وقتك . إذا واجهت صعوبات في تعَلم أي شيء ، فسوف يرشدك ذلك بأفضل طريقة للتغلب على الكثير من  العقبات التي تواجهها وتحقيق أهدافك المطلوبة .

تبلغ مدة الدورة حوالي 15 ساعة وقد تمت ترجمتها إلى أكثر من 20 لغة و بالعربية لما لها من أهمية خاصة في جميع مَجالات التعليم .

2- إدارة المشروعات من جوجل google project managment

كورس دورة تدريبية لمدة 6 أشهرمن دورات و كورسات  موقع كورسيرا  coursera بالعربي   مجانا بالعربى , و مقدمة من شركة جوجل لتحسين مهارات إدارة المشروعات ، التطوير المهني ، التفكير الاستراتيجي ومهارة حل المشكلات .

تقدم لك هذه الدورة على موقع كورسيرا coursera بالعربي مجانا  محاكاة دقيقة لواقع مَجال إدارة الأعمال ومناخ العمل داخل الشركات و المواقع -خاصة التجارية منها- لتؤهلك للتعامل مع مُختلف المواقف والمشكلات .

3- التسويق عبر الفيسبوك

كورس من أفضل كورسات موقع كورسيرا بالعربي coursera courses  في مجال التسويق الالكتروني والتسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي وخاصة الفيس بوك . سيمكنك هذا النوع من الكورسَات  على موقع كورسيرا بالعربي من إتقان المهارات والمتطلبات الأساسية للإدارة الناجحة للحملات الإعلانية عبر الانترنت .


4- English language for career Development

هذه الدورة الإلكترونية المجانية المتوفرة على موقع كورسيرا باللغه العربية  مقدمة من جامِعة بنسلفانيا و ممولة بالكامل من قبل مكتب التَعليم والشؤون الثقافية بالولايات المتحدة . وهي مصممة لغير الناطقين باللغه الإنجليزية لتعلم أساليب ومهارات العثور على وظائف ، والتقدم للوظائف ، وإجراء مقابلات العمل. في الولايات المتحدة الأمريكية. واستخدمها في حياتك المهنية في بلدك .

إنها من أهَم و أفضل كورسات  موقع كورسيرا بالعربي coursera لأنها تساعد جَميع المَجالات والتخصصات العلمية والمهنية على تحسين مهارات اللغة الإنجليزية في المجالات العملية والاجتماعية .

و تطول قائمة كورسات موقع كورسيرا فندعوك عزيزي القارئ بزيارة الموقع و متابعة كورسات و دورات هذا الموقع الشيق , لزيارة موقع كورسيرا انقر هنا .

هل دورات كورسيرا مترجمة

من الطبيعي ان يتبادر الى ذهنك هذا السؤال, لكن الجواب ببساطة ان منصة كورسيرا توفر الكثير من الكورسات المترجمة الى أكثر من لغة. مما يسهل على رواد كورسيرا بالعربي اختيار الكورس المناسب لهم.


أسعار كورسات كورسيرا

أغلب الدورات على موقع كورسيرا بالعربي مجانية وهناك بعض الخيارات المدفوعة, مما يجعل منصة كورسيرا واحدة من أهم المواقع التعليمية, لكن لكي نحيطك علما بعد الانتهاء من الدورة الذي اخترتها على منصة كورسيرا يجب عليك دفع سعر رمزي للحصول على الشهادة المعتمدة للعديد من الجهات الرسمية.







تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -