أفضل 5 منح دراسية مجانية في الامارات 2022

 منح دراسية مجانية في الامارات, منح دراسية في الإمارات, أفضل 5 منح دراسية مجانية في الامارات 2022,  كيف احصل على منحة دراسية مجانية في الإمارات؟, المنحة الدراسية المجانية بالكامل في دولة الامارات. كل هذه الأمور المتعلقة في موضوع منح دراسية مجانية في الامارات سنتعرف عليها اليوم.


منح دراسية مجانية في الامارات.

تعتبر دوْلة الإمارات العربية المتحدة من الدول النامية والمتقدمة على مستوى العالم ، لا سيما من نواحٍ مختلفة ، فهي دَولة عربية تهتم بعاداتها وتقاليدها و كرم الضيافة و المعاملة الأخلاقية، تشجع العديد من الطُلاب على الالتحاق بجامعاتها و البحث عن منح دراسية ممولة بالكامل في مناطقها الجميلة.


أفضل 5 منح دراسية مجانية في الامارات 2022


بالإضافة إلى أن الإمارات العربية ليست مقصداً للعرب فَقط ، بل يذهب الكثير من الطلابْ الغربيين إلى هناك للدراسة ، لكننا نعلم جيدًا أن دول الخليج تتمتع بمستوى عالٍ من التعليم ، و هناك فرق كبير مقارنة بعملات الدوَل العربية الأخرى ، في كثير من الأحيان لا يمكن لجميع المتقدمين التسجيل في هذه الجامعات، لذلك يلجأون إلى الحصول على منحة دراسية مجانية في الامارات وغيرها.

والمنحة ككل مسئولة عن المؤسسات المتخصصة في مجال التعليم والمؤسسات التعليمية التي تسعى إلى دفع نصف أو كل تكاليف التعليم للطلاب ، وسوف نظهر لك من خلال هذه الدراسة الشاملة للمنح الدراسية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

لذلك عزيزي الطالب ان كنت تبحث عن منح دراسية مجانية في الامارات, حيث يوجد العديد من الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تقدم المنح الدراسية في افضل التخصصات للمقيمين و الوافدين, مثل الطب و الهندسة و علم النفس إلخ.. و هي منح دراسية مجانية بالكامل للطلاب العرب والطلاب الدوليين في البكالوريوس و الماجستير والدكتوراه, لذلك تابعنا في هذا المقال سوف نتطر الى أفضل 5 منح دراسية مجانية في الإمارات ان شاء الله.

أفضل 5 منح دراسية مجانية في الامارات 2022.

ان كنت من الباحثين عن منح دراسية في الامارات فلتبقى معنا لاننا سنعرض لك اهم منح مجانية و طرق التقديم لها و شُروط القبول كذلك واهم الجامعات في الإمارات العربية التي تقدم منحا دراسية مجانية:


1. منح جامعة الإمارات العربية المتحدة.

جامعة الامارات العربية تعد واحدة من أقوى الجامعات العربيه, حيث أخذت المركز الخامس في افضَل الجامعات العربِية حسب التصنيف العالمي. كما تم تطوير البرامج الدراسية لهذه بالتعاون مع الكثير من أصحاب الشركات. كما أن خريج هذه الجامعة مطلوب للكثير من المؤسسات العامة و الخاصة.

وتقدم جامعة الامارات منحة دراسية مجانية في درجة البكالوريوس للطلبة المتفوقين المواطنين ولغير المواطنين. و اهم ما يخص هذه المنحة:

شروط القبول في منحة جامعة الإمارات.

  • ان يكون الطالِب متفوق ومعدل الثانوية لا يقل عن 97%.
  • ان يكون متقن للغة الإنجليزية و لديه ILETS7 او ما يعادله.
  • إجتياز إختبار الرياضيات SAT بدرجة ليست أقل من 680.
وهذه أهم المتطلبات للحصول على منح دراسية من جامعة الإمارات.


كيفية التقديم على منحة جامعة الإمارات.

يمكن للطلاب الذين انهو مرحلة الثانوية و حققوا الشروط المطلوبة أعلاه, التقْديم للدراسة من خلال برنامج منحة كامله  عبر الإنترنت من خلال نظام التقديِم على الموقع الإلكتروني .

2. منح الجامعة الكندية في دبي.

و هي جامعة من اشهر جامعات دبي في الإمارات المتحدة. حيث  تقدم برامج تعليمية متميزة بمنح درجات لدعم الطلاب المتفوقين و تزويدهم بفرص تعليمية فريدة. تنقسم المنح الدراسية إلى عدة فئات ، وهي منح التميز الأكاديمي التي تزود الطُلاب ب منحة مالية تغطي جميع الرُسوم الدراسية إذا كان متوسط ​​الثانوية العامه 98٪ أو أعلى ، والفئة الأخرى هي منح رياضية ، والتي تُمنح للطلاب المتفوقين. في الألعاب الرياضية مع الرغبة في الحفاظ على مستوى أكاديمي جيد ، فضلاً عن توفير صعوبات مالية ، حيث يجب على الطلاب تقديم دليل على الوضع المالي الصعب لمقدم الطلب. الجدير بالذكر أن المنح الدراسية تغطي الرسوم الدراسية فقط ولا تغطي التأمين على المصاريف البسيطة مثل الإقامة أو تذاكر الطيران وهي منح دراسية متاحة لحاملي الجنسيات في أي من الدُول العَربية. وشروط منحة هذه الجامعة هي:

  • أن يكون الطَالب متفوق في الثانويه 98% فما فوق.
  • اتقان اللغة الانجليزية.
  • الحفاظ على معدل تراكمي معين للحفاظ على سير منحة هذه الجامِعة.

3. منح جامعة خليفة للعلوم و التكنولوجيا.

تعد جَامعة خليفة من أفْضل الجامعَات في مجال البحث والمنح الدراسية والتعليم. هذا بسبب مشاركتها الجامعية مع العَديد من أفضَل الجامِعات. إنها جامعة تقدم منح دراسية في الإمارات لدرجتي الماجستير و الدكتوراة  في العديِد من التخصصات المختلفة ، فضلاً عن أسلوبها المميز في التدريس. حيث تمول المرحلة الدراسية كامِلة. كما تقدم راتب شهري للطلاب.

4. منح جامعة القاسمية في الامارات.

تُقدم الجامِعة القاسمية منح دراسية مجانية في الإمَارات . الفرصة مميزة للغاية وممولة بالكَامل. سنتعرف على خصائص الجامعة والمستندات المَطلوبة والمؤهلات والمتطلبات وكيفية التقدم للمنحة خطوة بخطوة.

الجامعَة القاسمِية هي جامَعة خاصة جدًا ، بغض النظر عن المنح ، تتيح لِلطلاب الحاصلين على معَدل تخرج جيد من المدرسة الثانوية ، مما يعني أن 70٪ من الطلاب يمكنهم التَقديم والحصول على مكان ، مما يمنحهم فرصة كبيرة لمواصلة دراستهم.

5. منح جامعة ابوظبي.

منحة جامِعة أبوظبي هي منحة دراسية مجانية بالكامل. و لمعرفة المزيد اقرأ هذا المَقال.

كما يمكنك التسجيل في واحدة من أفضل المنح في دولة الامارات عبر الظغط على الصورة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -