افضل طرق تعليم اللغة الانجليزية للاطفال من 2 الى 5 سنوات

 تعليم اللغة الانجليزية للاطفال, تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال من 2 الى 5 سنوات, تعليم اللغة الانجليزية للاطفال المبتدئين, تحميل تطبيق تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال, تعليم صوتيات اللغة الانجليزية للاطفال pdf. كل هذ واكثر سوف نتطرق اليه في المقال اليوم.

تعليم اللغة الانجليزية للاطفال

يعتقد البعض ان تعليم اللغة الانجليزية للاطفال هو أمر صعب و معقد, ولكن بالعكس فإن تعليم الانجليزي للاطفال ليس بالأمر المعقد لان اللغة الإنجليزية تعتبر سهلة مقارنة باللغات الأخرى.

و الاطفال الصغار في سن مبكر يكون لديهم قدرة جيدة على تخزين الحروف الأبجدية و الأرقام و المفردات الانجليزية اذا تم تعليمهم بالطريقة الصحيحة. حيث يتم تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال بالتدريج وضمن خطوات محددة حتى لا يشعر الطفل بالملل وتصبح لديه عقدة تجاه تعلم اللغة الانجليزية.

ولذلك سوف نقوم اليوم بالتطرق الى افضل طرق تعليم الانجليزية للاطفال المبتدئين بالصوت والصورة, وسوف نذكر لك أفضل المواقع والتطبيقات التي ستساعدك في ذلك.


افضل طرق تعليم اللغة الانجليزية للاطفال من 2 الى 5 سنوات

طرق تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال من 2 الى 5 سنوات

لتعليم طفلك الانجليزية ( Learning English For kids ) يجب عليك ان تكون صبورا و تتبع خطوات تدريجية لان القدرة الاستيعابية لدى الطفل تكون محدودة نوعا ما, لكن يجب ان تعلم أن لتعلم الأطفال للغة الإنجليزية أهمية كبيرة لانتشار اللغة الانجليزية في جميع انحاء العالم.

وهناك عدة طرق اثبتت جدارتها في تعليم اللغه الانجليزيه للأطفال وتختلف الطريقة و فعاليتها من طفل لأخر, ومن هذه الطرق:

1. التعلم بالقصص

واحدة من أفضل الطرق في تعليم اللغة الانجليزية للأطفال, حيث يمكنك دمج الأحرف الابجدية و الأرقام والمفردات ضمن هذه القصص وايصالها للطفل بطريقة مبسطة.

2. تعلم الإنجليزية من خلال الألعاب

حيث يمكن تعليم الطفل اللغة الإنجليزية من خلال الالعاب اللغوية, وتنمية مهارات الطفل اللفظية والادراكية في اللغة. ومن خلال التجارب العديدة أثبتت هذه الطريقة فاعليتها.

3. التعلم من خلال الأغاني التعليمية

وهذه الطريقة مستخدمة منذ زمن ولا زالت تستخدم في تعليم الاطفال اللغة الانجليزية بسبب نتائجها المبهرة ومساعدتها للأطفال في تعلم المفردات والتراكيب الإنجليزية بسهولة.

4. الكتب المصورة

واحدة من الطرق المحببة لدى الأطفال الصغار في تعلم الانجليزية, حيث يمكن ان تحضر لطفلك كتاب مصور لشخصيته الكرتونية المفضلة مع الأحرف والأرقام لتشجعه على التعلم والحفظ.

5. الكورسات المجانية

هناك الكثير من المواقع و المنصات التي تقدم دورات لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال مجانا عبر الإنترنت. يمكنك ان تختار الدورة المناسبة لطفلك وتبدأ في تعليمه.

مراحل تعليم اللغة الانجليزية للاطفال

على الأباء ان يعلموا أن تعليم اللغة الإنجليزية للصغار يجب ان يكون من خلال مراحل, فلا يمكنك ان تبدأ بتعليم طفلك القواعد مثلا. ولذلك سوف نذكر لك هذه المراحل.

1. تعلم الحروف الانجليزية

وهي أول شيء يجب ان يتعلمه الطفل في الإنجليزي لانها أساس كل شيء في اللغة. وهناك العديد من الاغاني و الفيديوهات المخصصة لتعليم الأطفال نطق الاحرف باللغة الانجليزيه وتجعلهم يدندنو الأحرف تلقائيا وتبقى محفورة في ذهنه.

2. الأرقام الانجليزية

وهي ثاني شيء اهمية بعد الحروف يجب عليك تعليمه لطفلك, وكذلك ستجد الكثير من الفيديوهات و الاغاني لتسهيل حفظ الطفل للأرقام. ويمكنك البدء معه كل يوم ثلاثة أرقام حتى يصل للعدد 100.

3. تعلم المفردات

بعد تعلم الاحرف والارقام ياتي دور تعليم المفردات للأطفال التي تعد من المراحل الأساسية في تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال, وهناك أكثر من موقع أو قناة على اليوتيوب يمكن ان تساعد الأباء في هذا الأمر.

4. البدء في صياغة الجمل

وتعتمد صياغة الجمل على مهارة الاستماع عند الأطفال فكلما استمع لجمل أكثر كلما زادت قدرته على الصياغة. فبامكانك سرد القصص باللغة الإنجليزية للأطفال أو جعل الطفل يشاهد افلام الكرتون بالإنجليزية.

5. القراءة

وبعد ذلك يمكنك البدء مع أطفالك بتعليم القراءة من خلال ربط الحروف ببعضها و تكوين الكلمات ونطق بعض الكلمات السهلة والبسيطة جدا.

6. تعلم القواعد الأساسية

بعد ذلك يمكنك البدء مع طفلك في تعليمه القواعد الاساسية البسيطة قاعدة قاعدة ومنح الطفل الوقت الكافي لممارستها حتى ترسخ في ذهنه.

تعليم صوتيات اللغة الانجليزية للاطفال pdf

كما ذكرنا سابقا ان تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال من خلال الصوت و الاستماع الى صوتيات اللغة شيء أساسي لتمكين الطفل من إتقان أبجديات وأحرف اللغة و نطقها بشكل صحيح. وستجد على الإنترنت الكثير من كتب و برامج و تطبيقات التي تساعد الصغار في تعلم الصوتيات في المنزل مثل: كتاب فونكس أوكسفورد, و تطبيق duolingo, و برنامج وألعاب lingokids, ويوجد اكثر من تطبيق و موقع يمكن ان يساعدك في هذا الامر.

تعليم اللغة الانجليزية للاطفال بالصوت والصورة

وتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال من خلال الصوت و الصورة أحد اكثر الاساليب شيوعا في وقتنا الحالي, وقد انتشر في الوقت مواقع وتطبيقات كثيرة يوفر من خلالها تعلم انجليزي بالصوت والصورة ومنها بدون انترنت. كل ما عليك هو تحميل برنامج تعليم اللغة الانجليزية للاطفال بالصوت والصورة والبدء بتعليم صغارك من خلاله.

برامج تعليم اللغة الانجليزية للاطفال مجانا

كيف تعلم الأطفال اللغة الإنجليزية؟, من المؤكد ان الكثير من الاباء يبحثون عن افضل الطرق لتعليم أطفالهم اللغة الإنجليزية, ولهذا قد توفر مؤخرا المئات من التطبيقات والبرامج المخصصة لتعليم الاطفال الإنجليزي. وسوف نضع لك هنا قائمة بأهم هذه التطبيقات.

  • lingokids.
  • تطبيق khan academy kids.
  • endless alphabet.
  • تطبيق study cat.
  • montessorri preschool.
  • learn english for kids.


وفي الختام يجب ان تعلم تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال أمر يحتاج الصبر والوقت والاستمرارية, ونتمنى ان نكون قد وضحنا لك اهم الاساليب التي تفيدك في تعليم طفلك اللغة الإنجليزية.













تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -