أفضل 5 منح دراسية في السعودية 2022

 منح دراسية في السعودية, أفضل 5 منح دراسية في السعودية 2022, منح دراسية مجانية في السعودية, كيف أحصل على منحة دراسية ممولة بالكامل في السعودية, افضل المنح الدراسية في السعودية,كل من يبحث عن منح  دراسية في السعودية، في هذا المقال تجد خمس منح دراسية في السعودية هي الأفضل.

 منح دراسية في السعودية

لكل طلاب السعودية منح دراسية  وكذلك منح دراسية في السعودية لغير السعوديين, وأيضا الطلاب السعوديين هنا جمعنا لك منحا دراسية في السعودية للطلاب مقدمة وممولة بالكامل تستطيع الاختيار من بينها، السؤال الأول الذي يطرأ على ذهنك هو، أين تجد منحة  دراسية، وفيما يلي أربع طرق للعثور على منح دراسية في السعودية لغير السعوديين 2022.


أفضل 5 منح دراسية في السعودية 2022
أفضل 5 منح دراسية في السعودية 2022

انظر إلى هواياتك بطريقة جديدة

قد لا تفكر في هواياتك واهتماماتك كطريقة للمساعدة في دفع مصاريف المدرسة، لكن يجب عليك ذلك، فهناك منح جامعية  لكل السعوديين، أو لغير من اللاعبين، والنباتين،  والإبهام الأخضر،  والتريكيز - سمها ما شئت،  المنح  ليست فقط للطلاب العاديين أو الرياضيين .

قابل مستشار مدرستك وآخرين

ناقش خطتك للدفع مقابل الكلية مع مستشار مدرستك واسأل عن فرص المنح المناسبة لك، أيضًا،  ابق عينيك وأذنيك مفتوحتين في مجتمعك، فقد تسمع عن فرص المنح الجامعية السعودية من خلال  وظيفتك أو وظائف والديك.

ضع في اعتبارك المنح الدراسية لطلاب الثانوية 

 للحصول على منح دراسية في وقت مبكر وفي كثير من الأحيان، اختر منح دراسية في السعودية  هي قبل  بدء الدراسة الجامعية. لا تحتاج إلى الانتظار حتى تتخذ قرارك النهائي بشأن مدرستك.

لكن لا تقلق إذا فاتتك بعض أقدم طلبات المنح . هناك الكثير من فرص المنح ، وكلها بمواعيد نهائية مختلفة.

ابحث في المواقع الالكترونية  للجامعات 

غالبا ما تنشر الجامعات عن المنح الدراسية المتاحة عبر مواقعها الالكترونية او صفحات التواصل الخاصة بها, لذلك كن قريبا وابقى مطلع على اخر الأخبار.


نصائح لمن يرغب في الحصول على منح دراسية

عندما تستعد للتقدم بطلب على منح جامعية، ضع في اعتبارك أن المنح الدراسية المختلفة لها معايير تأهيل خاصة بها وتتطلب مستندات معينة، ويمكن أن تساعدك هذه النصائح عند اختيار المنح الدراسية التي تتقدم لها في أي جامعة.

  • كيف تقدم طلب منحة دراسيه: لا يجب عليك الدفع مقابل منح الدراسية أو البحث عن المنح الدراسية المدفوعة، حيث يمكن لمستشاري المدارس ومكاتب المساعدات المالية المدرسية التوصية بخيارات ذات سمعة طيبة.
  • كن دقيقًا: لا تتغاضى عن المنح الدراسية الخارجية، حتى بضع مئات من الدولارات يمكن أن تساعد في تعويض تكلفة الكتب المدرسية للطلبة.
  • كن صادقا: لا تبالغ في درجات القبول  أو مختلف مهاراتك أو مؤهلاتك، فمن المرجح أن تحصل على منح دراسية بــ السعودية  إذا تقدمت بطلب  المنح التي تتناسب مع اهتماماتك ومهاراتك.
  • كن استباقيًا: تقدم بطلب  على منح دراسية في ( المملكة العربية السعودية)  فكل عام في جامعة السعودية ما يقرب من 50 في المائة من المنح الدراسية المتاحة للطلاب السعوديين المسجلين بالفعل في الكلية.
  • كن مجتهدا: اعر انتباهك للتفاصيل، حيث  تتطلب منك بعض المنح الدراسية السعوديه  كتابة مقال علمي، بينما قد تكون متطلبات منحة جامعة اخرى  هي،  خطابات توصية،  لذا  أرسل ما هو مطلوب وصحح كل شيء.
  • كن في الموعد: بعض المنح الدراسية في قلب  المملكة،  سريعة جدًا وسهلة التقديم لها، والبعض الآخر يستغرق وقتًا أطول قليلاً، وذلك حسب  الخدمة في كل جامعة، فاحرص على تلبية جميع المواعيد النهائية، وإذا تعذر  على الطلاب تقديم  طلب للمنحة إلكترونيًا، فإنهم  يستخدموا  البريد المعتمد.
  • متى تتقدم بطلب الحصول على المنحة: للحصول على منح دراسية في السعودية  2022-2023، عليك معرفة شروط الترشيح  للعام الدراسي الجديد بالجامعات، حيث تعلن كل جامعة في السعودية شروطا خاصة  لكل منحة لديها، وفيما يلي جمعنا لك افضل  المنح الدراسية للطلاب السعوديين.

أفضل 5 منح دراسية في السعودية 2022

وهنا سوف نضع لك عزيزي الطالب قائمة بأهم المنح الدراسة الممولة في المملكة العربية السعودية ومزايا هذه المنح, كل ما عليك هو اختيار المنحة المناسبة لك.

1- منحة جامعة الملك سعود

تستقطب جامعة الملك سعود الطلبة من جميع الوطن العربي لانها تعتبر واحدة من أفضل الجامعات العربية, وتمتاز بتنوع التخصصات فيها كما ذكرنا في مقال منفصل سابق عن اهم تخصصات جامعة الملك سعود.

2-منح جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

صُنفت الجامعه ضمن أفضل مؤسسات التعليم العالي، وسميت على اسم أحد أشهر ملوك المملكة العربية السعودية، جامعة الملك فهد هي وجهة مرموقة وجذابة لكل من الطلاب المحليين والدوليين غير السعوديين.

حاليًا توفر فرصًا للمنح الدراسية لكل السعوديين، في برامج درجة الماجستير وماجستير في إدارة الأعمال، في السعودية أو خارجها  وهي مفتوحة لكل من السكان المحليين والمرشحين الدوليين، كل ما عليك فعله هو ملء نموذج الطلب وإرفاق المستندات اللازمة للتقدم لأي منحة, ضع في اعتبارك أنه يجب عليك تلبية متطلبات منحة أي  جامعة  حتى يتم النظر فيها.

3-برنامج الملك عبدالعزيز للابتعاث للدراسات العليا

مبلغ المَنحة:  الدراسية كاملة ، والإقامة ، والبدلات.

جامعة الملك عبد العزيز في السعودية من أفضل الجامعات الحكومية في المملكة والمنطقة العربية، كونها  احتلت المرتبة 134 عالميًا، بفضل نظامها التعليمي المتميز وتركيزها على البحث العلمى وتطبيقه في السعودية، لهذا السبب،  أصبحت وجهة مفضلة للعديد من الطلاب الدوليين غير السعوديين.

منحة الملك عبد العزيز للدراسات العليا برامج  ممولة،  فإذا كنت مؤهلاً لتحصل عليه  في  السعودية ، فستغطي الجامعة نفقاتك الدراسية كطالب طوال مدة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه. . ضع في اعتبارك أن المساعدة المالية تنطبق على أنواع  التخصصات في  جامعة الملك عبد العزيز.

بصفتك مستفيدًا من منحة الجامعه، ستحصل على تذكرة سفر وإقامة وتغطية رعاية صحية ورسوم دراسية كاملة، في المملكة،  طوال مدة برنامج الشهادة،  حقا هي جامعة تقدم رواتب حتى  التخرج.

منحة مجانية  مفتوحة على مدار العام، تتيح  الطلبات عبر بوابة التقديم عبر الإنترنت الخاصة بالجامعة. تأكد من الاتصال بالمدرسة لمزيد من المعلومات.

4-منحة  البنك الإسلامي للتنمية

البنك الإسلامي للتنمية (ISDB) هو مؤسسة مالية تقع في جدة، المملكة العربية السعودية، وبصرف النظر عن المملكة العربية السعودية، التي تعد أكبر مساهم ، هناك 56 دولة من  الأعضاء المساهمة في جميع أنحاء العالم، حيث يقدم البنك مساعدة مالية للطلاب لدراسة التخصصات المختلفة، من دول المنطقة العربية،  مع إعطاء كل مرشح الفرصة لاختيار جامعته المفضلة.

كطالب دولي من غير السعوديين من هذه يتطلع للدراسة في المملكة العربية السعودية، و التقدم بطلب على إحدى المنح الدراسية  التي تقدمها هذه المؤسسة المالية.


منحة  ISDB  الدراسية متاحة لأولئك من غير السعوديين،  الذين يأخذون البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه و البرامج السعودية،  كما يتم  التعليم والتدريب المهني للطلاب غير السعوديين، والذين ينتمون إلى 21 دولة من الدول الأعضاء الأقل نموًا.

 يعلن قسم المنح في  السعودية  عن بدء عملية التقديم والتي عادة ما تكون في شهر ديسمبر  وتستمر العملية بعد ذلك حتى فبراير، وبعد ذلك لن يتم قبول أي  أخرى.

 5- منح جامعة الأميرة نورة

واحدة من أفضل المنح الدراسية في السعودية للبنات , حيث فتحت الجامعة باب القبول لغير السعوديات. وتمتاز هذه المنحة بانها ممولة بالكامل وفيها تامين للسكن وتغطية صحية و مكافئات شهرية.

 منح المملكة العربية السعودية

تقدم الحكومة السعودية فرصًا دراسية سنوية في كل جامعة للطلاب من أنحاء العالم، منح المملكة العربية السعودية،  تقدم كجزء من دعم المملكة للبحث العلمي، وبصرف النظر عن هذه المساعدة المالية والتعليم عالي الجودة، و يمكنك أيضًا التعرف على ثقافات مختلفة بالسعودية،  لأن المملكة تستضيف طلابًا من أكثر من 165 دولة خارج المملكة.

إذا كنت تتقدم للالتحاق ببرامج البكالوريوس الدراسية ، فيجب أن يكون عمرك 17 عامًا على الأقل ولا يزيد عن 25 عامًا،  أما بالنسبة لمستويات الماجستير والدكتوراه ، فيجب أن لا يقل عمر الفرد عن 30 و 35 عامًا على التوالي.

أما لغير السعوديين  اعتمادًا على بلدك الأصلي،  قد تحتاج إلى على موافقة من السلطات المختصة قبل البدء في خططك للدراسة في المملكة العربية السعودية، وللتأهل على منحتك، عليك التقديم مباشرة إلى  الجامعات السعودية.

إذن، ما هي الفوائد التي تأتي من منحتك؟ ستحصل أنت وأي من أفراد أسرتك الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية على تغطية رعاية صحية. علاوة على الرسوم الدراسية الكاملة، و ستتلقى أيضًا الإقامة وتذاكر السفر السنوية والمكافآت المالية من وقت بدء دراستك.

بصرف النظر عن دفع الدراسية الكاملة والرعاية الطبية لغير السعوديين أيضا،  تحصل أيضًا على راتب شهري لتغطية نفقاتك الأساسية من خلال منحتك السعودية، أنت مؤهل على منزل مجاني مؤثث وجاهز للسكن.

منح ماجستير في السعودية للاجانب

لا شك أن الطلاب المتفوقين بحاجة دائمة إلى منح دراسية في السعودية للمقيمين  بالمملكة منهم، وتلك خدمة الهدف منها منح مزايا البرامج التعليمية إلى كافة السعوديين في أي جامعة، ولذلك تقدم السعودية منح لطلبة  الماجستير سنتحدث عنها في مقال منفصل ان شاء الله.

نصيحة للطلاب: تعتبر مجالات التقديم المجانية والوجبات المدعومة وتذكرة السفر المدفوعة مسبقًا من المزايا الأخرى التي ستستمتع بها كمستفيد من برنامج المنح الدراسية هذا.

سارع بـ التسجيل في  منح دراسية في المملكة العربية السعودية ، واستفد من المنح الرئيسية  الممولة والبحث عن جامعات السعودية الأهلية؛ حتى تسجل بها أيضا.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -