أفضل طرق تعلم اللغة الالمانية من الصفر مجانا

تعلم اللغة الألمانية

 أفضل طرق تعلم اللغة الالمانية من الصفر مجانا, كيف يمكنني تعلم اللغة الالمانية بسهولة؟, هل اللغة الالمانية سهلة ام صعبة؟, هل يمكن تعلم الالمانية؟, كم من الوقت تحتاج لتعلم اللغة الألمانية؟. كل هذه الأسئلة التي تتبادر الى ذهنك سوف تجد الجواب لها معنا في هذا المقال.

كيف يمكنني تعلم اللغة الالمانية بسهولة؟

هل تفكر في تعلم اللغة الألمانية؟ اذا كان جوابك نعم, فقد اصبح ذلك ممكنا في العصر الحالي و بامكانك تعلم اللُغات و أنت جالس في منزلك من خلال الانترنت, كل ما تحتاجه هو العزيمة و الصبر و المثابرة حتى تتعلم اي لغة تريد من خلال دورات عدة متوفرة.


أفضل طرق تعلم اللغة الالمانية من الصفر مجانا

تعتبر اللغة الالمانية ( learn deutsch ) هي اللغة الرسمية للجمهورية الألمانية واللغة الأكثر استخداما في الإتحاد الاوروبي, تعليم او تعلم اللغة الألمانية german قد يساعدك في الارتقاء في حياتك المهنيه و مسارك الاكاديمي ايضا, اذا كنت ترغب وظيفة في الخارج و الدراسة في اوروبا, فتعلمك للغه الالمانيه سوف يرفع من قيمة السيرة الذاتية لديك و يزيد من حصولك على فرص العمل في الدول الأوروبية. كما تعد اللغة الألمانية واحد من اللغَات العالمية الاكثر طلباً و تعلما حيث تحتل المركز الخامس في اللغاتْ الاكثر تعلما حول العالم.

و في هذه المقالة سنتعرف على أهم الأسباب التي تدفغك لتعلم اللغة الالمانية . وافضل الطرق و الأساليب في تعلم الألمانية و احترافها سواء كنت من المبتدئين و المتوسط باللغة.

هل اللغة الالمانية سهلة ام صعبة؟

لا توجد في العالم لغة سهلة, لكن استخدام اللغات و التحدث بها هو اكثر شيء نفعله بحياتنا اليومية, فنحن العرب مثلا لا نحتاج الى المهارات و القدرة الخارقة من اجل التحدث باللغة العربية, لذلك اللغات هو أكثر شيء اثبت الانسان قدرته على تعلمه و اتقانه على مر الزمن, كل ما عليك هو الاندماج في اللغة و ممارستها بشكل يومي, واستخدام احدث الوسائل و الاساليب لتعلمها. اللغة الألمانية تندرج تحت اللُغات الجرمانية ( german languages ) مثل اللغة الإنجليزية, و يوجَد حروف في اللغة الألمانية لاتينية الأصل, لذلك تعَد من اللغات القريبة على الانجليزية.

لذلك ان كنت تريد إتقان اللغة الألمانية او اي لُغة اخرى, لا تسأل اذا كانت صعبة او سهلة. فقط ابدأ و حدد هدفك و ثابر لتعلم اللغة التي تريد, وكن متيقنا انك في النهاية ستصل لهدفك.

اهم الاسباب لتعلم اللغة الألمانية.

  • للنجاح في الحياة المهنية: حيث يوجد العديد من الشركات الالمانية و أصحاب العمل الألمان في مختلف دول العالم. لذلك تعلم الألمانية قد يساعدك في التعرف على الكثير من هذه الشركات و المسؤولين عنها.
  • الدراسة او العمل في ألمانيا: اذا كنت تبحث عن الدراسة في الخارج او منح دراسية مجانية في المانيا او فرص عمل حتى فان تعلم اللغة الألمانية مجانًا سيسهل عليك الامر و يزيد من فرص نجاحك.
  • قوة اللغة الالمانية: حيث تعتبر اللغة الألمانية واحدة من اقوى لغات العالم. حيث يعد عدد الناطقين بها هو الاعلى في أوروبا كما أنها اللغَة الرسميه في اكثر من دولة, لذلك فان تعلم اللغة الألمانية سيفتح لك أفاق جديده في عدة دول.
  • التشابه بين اللغة الألمانية و الإنجليزيه: هناك تشابه لا بأس به بين هذين اللغتين في الكثير من الحروف و المفردات و الجمل الانشائية, مما يجعل مهمة تعلم اللغة الالمانية أمر في غاية السهولة لمن يجيدون اللُغة الانجليزيه.
  • التَعرف على ثقافات جديدة: من المعروف لدى الجميع أن أسهل طريقة للتعرف على ثقافة بلد معين. هو عن طريق تعلم لغة هذا البلد, لذلك فإن تعلم اللغة الألمانية سوف يساعدك في معرفة الثقافة الالمانية.

تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين من الصفر.

طبعا عزيزي القارئ انت الان تتسائل هل يمكن تعلم الالمانية؟, و من اين ابدأ لتعلم اللغة الألمانية؟ الجواب: هو نعم يمكنك تعلم اللغة الألمانية مجانا. و سنعطيك بعض النصائح التي تساعد في تعليم اللغة الألمانية.

 نصائح لمن يرغب في تعلم اللغة الألمانية.

  1. أولاً حدد هدف تعلمك للغة الألمانية: فتحديد الهدف من التعلم سيساعدك كثيرا و يختصر عليك بعض الأمور, سواء كان هدفك السياحة أو الدراسة أو العمل إلخ...
  2. اعرف مستواك في اللغة الألمانية قبل البدء: فهناك دورات لتعلم اللغة الألمانية متوفرة عبر الإنترنت مجانًا تكون مقسمة حسب المستويات, فهناك دورات تعليم اللغة الألمانية للمبتدئين أو مستوى متوسط أو محترف.
  3. لا تخف و ابدأ في تعلم: سوف تجد بعض الأراء التي تهول من الامر و تجعله في غاية الصعوبة, فلا تستمع للأراء المحبطة و ابدأ لكي لا تصاب باليأس من البداية.
  4. تعلّم  الأحرف و الكلمات الالمانية الأساسية باللغه: فتعلم الاحرف من اهم الأشياء لتعَلم أي لغة. و بعد ذلك سوف تتعلَم مفردات اللغة المهمة مثل الاسماء و الصفات إلخ.., و سوف يساعدك في ذلك تطبيق دوولينجو duolingo الذي يوفر لك العديد من الدروس لجميع المستويات.
  5. تعلُّم  قواعد اللغة الألمانية: فإن تعلم قواعد اللغة الالمانية امر مهم جدا, كي تستطيع التحدث بالألمانية بطلاقة, فسوف تجد العديد من التطبيقات المجانية و مواقِع تعليمية عديدة التي تقدم لك تعلم القواعد في ال لغة الألمانية مثل هذا الموقع الألماني سوف تجد العديد من دروس و كورسات و دورات شيقة.
  6. تعرف و تواصل مع اشخاص ناطقين للغة الألمانية: يمكنكم التواصل مع أشخاص يتحدثون الألمانية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة, فممارسة الُلغة مع الناطِقين بها يجعلك تتعلَم اللغه بكل سهولة (learn german language ) .

 أفضل مواقع تعلم اللغة الالمانية مجانا

هل تريد تعلم لُغة ألمانية عبر الانترنت مجانًا ؟, اذا كان جوابك نعم , فسوف نخبرك انه يمكنك  تعلم اللغة الالمانية دون ان تكون بحاجة الى معلم او معهد او مدرسة. واصبح من السهل تعلمها فهناك الكثير من المواقع و تطبيقات التي تقدم تعليم الالمانية والعديد من اللغات الاخرى من الصفر حتى الاحتراف بشكلٍ مجاني . و لذلك سوف نقدم لك اهم خمسة مواقع مختلفة متوفرة لتعلم اللغة الألمانية.

  • موقع busuuويعد busuu واحد من اهن المواقع التي سوف تساعدك في تعلم اللغة الالمانية, حيث سوف تجد على هذا المَوقع أكثر من 150 درس ودورات بالصوت والصورة. و يتم تقديم جميع دروس الألمانية من المتحدثين باللغة, كما يوفر لك تطبيق للاندرويد والايفون يمكنك من خلاله التعلم المزيد عن اللغة الألمانية على الهاتف من خلال الدورات.
  • موقع deutsch lernen: من أقوى المواقع لتعليم اللغه الألمانية , وهو مناسب جدا للمبتدئين حيث يبدأ بتعليمك من الأرقام و الاحرف و المفردات الاساسية و طريقة النطق و اللفظ اللغوي الصحيح بسهولة و بدون اي مجهود و بطريقة سلسة.
  • doulingo: من أشهر مواقع والتطبيقات الخاصة في تعلم اللغات من الصفر حيث طريقته لا تشعرك بالملل و يعطيك التطبيق الحماس ايضا للوصول الى المرحلة القادمة في التعلم ويتوفر له تطبيق للجوال ايضاً.
  • babbel .
  • قناة easy german .


وفي الختام عزيزي الذي تنوي تعلم اللغة الألمانية نحن في زمن التكنولوجيا حيث كل شيء ممكن, فسوف تجد على الانترنت العديد من مصادر التعلم , مثل كتب pdf , او دورة و كورس متاح على قناة يوتيوب كل ما عليك هو البحث لذا ابدأ من الأن و تعلم اللغة الألمانية.

















تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -