الدراسة في جامعة أوكسفورد oxford university

 شروط الدراسة في جامعة أوكسفورد لعام 2022, جامعة أكسفورد من أقدم الجامعات في العالم, ماهي متطلبات القبول في جامعة أكسفورد oxford university . جامعة أوكسفورد من أفضل جامعات العالم, أين تقع جامعة أكسفورد؟, كل هذه الأمور المهمة حول oxford university سوف نتطرق اليها في هذا المقال اليوم.


نبذة عن جامعة أوكسفورد oxford University .


الدراسة في جامعة أوكسفورد oxford university

جامعة أكسفورد oxford university واحدة من افضل الجامعات في العالم one of the best universities in the world . و هي صرح علمي مميز و محط الأنظار و حلم جميع من يبحث أعلى الدرجات العلمية فكلمة خريج جامعة أكسفورد لوحدها تضمن لك مكانة عالية و مستقبل مهني مشرق. و هذا يعد جواب كافي لمن يسأل ان جامعة اكسفورد أفضل جامعة في العالم؟. و لكن حتى تكون متأكد عزيزي نحب أن نخبرك ان هذه الجامعة تحتل المراتب الأولى ضمن أغلب التصتنيفات العالمية ( international rankings )  لأفضل جامِعات العالم مثل تصنيف التايمز و تصنيف كيو إس qs حيث احتلت المركز الثالث عام 2022 .

و من أكثر الأسئلة شيوعا حول جامعة اوكسفورد oxford university . هل تعد جامعة أوكسفورد أقدم جامعة في العالم؟. الجواب هو نعم تعتبر جامعة إكسفورد من أقدم الجامعات البريطانية السبع العتيقة والعالم الغربي المتحدث بالإنجليزية ومن أعرق وأقدم جامعات العالم حيث يعود تاريخ إنشاءها الى القرن الحادي عشر. ولكن أين تقع جامعة أكسفورد؟, تقَع هذه الجامعه في مدينة اكسفورد في بريطانيا في المملكة المتحدة united Kingdom .

والجامعة تتميز بأنها تضم أكثر من 38 كلية و 6 قاعات كبرى . ويتوفر فيها العديد من التخصصات. كما انها عضو في مجموعة راسل ( Russel group ) للجامعات البريطانية, و رابطة جامعات الأبحاث الأوروبية. و تجد فيها خيرة العلماء و الدكاترة و المدرسين حيث حصلت جامعة أكسفورد على التصنيف الذهبي في التدريس.

الدِراسة في جامعة أوكسفورد.

للدراسة في جامعه اوكسفورد هناك بعض الشروط والمتطلبات عليك اجتيازها. لتحصل على القُبول و الالتحاق لجامعة اكسفرد, و سنتطرق الى أهم هذه الشروط :

حيث يجب على المتقدم ان يكون متحدث باللغة الانجليزية بطلاقة و إتقان للغة بالكامل و يجب ان يثبت الطلاب ذلك من خلال تقديم أحد هذه الشهادات:

  1. شهادة ايلتس بحد أدنى معدل سبع درجات.
  2. شهادة توفل الدولية بمعدل لا يقل عن 100 درجة.
  3. شهادة كامبريدج المتقدمة في الانجليزية CAE .
  4. شهادة كامبردج للكفاءة بالانجليزية CPE .

  • النجاح في اختبار القبول.

ويعد اجتياز هذا الاختبار شرط أساسي للقبول بجامعة أكسفورد oxford وهذه الاختبارات تجرى لتبين قدرة الطالب العقلية و الفكرية , والمهارات التي يمتلكها و حتى تجتاز هذه الإختبارات يجب ان يكون لديك معرفة سابق في عدة برامج مثل :

  1. برنامج العلوم الهندسية.
  2. والعلوم الطبية.
  3. الفلسفة.
  4. التاريخ.
  5. الاقتصاد.

بعد إجتياز اختبارات قبول الطلبة التي تم ذكرها في الأعلى يتم استدعاء الطلبة المرشحين و الأفضل بين المتقدمين لإجراء المقابلات مع مسؤولي الجامعة. والتي يتم من خلالها قياس مستوى قدرة المرشح على التعلم والتفكير في مختلف الأمور الدراسية.

  • امتلاك فيزا دراسية.

و هذا الشرط يعتبر مهم جدا لأنه أغلب جامعات إنجلترا تشترط وجود فيزا دراسية. ومتطلبات هذه الفيزا هي:

  1. جواب قُبول رسمي في احد جامعات بريطانيا.
  2. جواز سفر ساري المفعول للطالب.
  3. صورة شخصية حديثة للطالب.
  4. شهادة الثانوية العامة اذا كنت ترغب في دراسة البكالوريوس, و شهادة بكالوريوس جامعية اذا كنت طالب الماجستير.
  5. ثم ملء نموذج التقديم بالمعلومات و البيانات المطلوبة.

كيفية التقديم جامعة أكسفورد.

كباقي الجامعات بالعالم يتم التسجيل عبر الإنترنت بالإضافة لتعبئة المعلومات المطلوبة ورفع الأوراق اللازمة, ولكن يفضل أن يقوم الطالب بالدخول الى موقع الجامعة الرسمي و تصفح التخصُصات الجامعية المتاحة و اختيار المناسب له .

المصادر والمراجع:


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -